Monday 12 March 2018

خيارات الأسهم في إيربنب


ماشابل.


إيربنب هو سوق المجتمع على الانترنت التي تسمح للناس لاستئجار أو بيع السكن.


يمكن للمستخدمين في جميع أنحاء العالم نشر المساحات المتاحة للإيجار؛ في المقابل، إيربنب يسمح للعملاء لاستئجار تلك المساحات، والتي يمكن أن تكون متاحة في أي مكان من بضعة أيام إلى شهر.


هناك حرفيا مئات الآلاف من المساحات المتاحة، من الشقق والمنازل إلى القلاع، الأشجار والقوارب. أكثر من 34،000 مدينة تتباهى 550،000 غرف في جميع أنحاء العالم.


في عام 2007، لم يتمكن المؤسسون وزملاء الغرفة بريان تشيسكي وجو جيبيا من دفع إيجار شقة سان فرانسيسكو. وهكذا، قاموا بإنشاء موقع على شبكة الإنترنت وعرضوا استئجار مساحة في شقتهم. حصلوا على ثلاثة أشخاص - ولدت فكرة.


استدعى الثنائي صديقهم ناثان بليشاركزيك للانضمام إلى الفريق وأطلق "الهواء السرير والإفطار" (كما كان يسمى في الأصل) بعد عام. غيروا الاسم رسميا إلى إيربنب في عام 2009.


بعد خمس سنوات، والشركة تبلغ قيمتها تقريبا 10 مليار $.


ويحضر بريان شيسكي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إيربنب، فعالية فورتشن في عام 2018.


اعداد.


الانضمام إيربنب مجاني للجميع، سواء كنت تبحث لبيع أو استئجار مساحة. يمكنك إما إنشاء تسجيل الدخول والحساب مع عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، أو يمكنك الاتصال إيربنب إلى الفيسبوك الخاص بك أو حساب + غوغل.


هناك العديد من الطرق لملء ملفك الشخصي. ومع ذلك، هناك متطلبات مختلفة لكل من المستأجرين والمضيفين:


المضيفون: يجب إضافة صورة ملف شخصي. هناك أيضا خيارات التحقق المختلفة، والتي تساعد على إثبات الضيوف المحتملين أن إيربنب قد فحصت حسابك وأثبت شرعيتك. يمكنك التحقق من رقم هاتفك من خلال الخطوات المقدمة على موقع إيربنب. يمكنك أيضا التحقق من هويتك، مما يعني أنك قدمت إيربنب بعنوان بريد إلكتروني تم التحقق منه ورقم هاتف وصورة ملف شخصي ومعرف.


الضيوف: في بعض الحالات، قد يطلب من الضيوف الحصول على رقم تعريف تم التحقق منه. إذا كنت تجري تحفظا في آخر لحظة، فسيتعين عليك إثبات ملكيتك. إيربنب أيضا عينات عشوائية المستخدمين ويطلب منهم للتحقق من هوياتهم.


يمكن للضيوف والمضيفين أيضا كتابة واستقبال التعليقات، التي تقتصر على 500 كلمة. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك نشر رد على مراجعة. بالنسبة للمضيفين، ستظهر الاستجابة تحت بطاقة بيانات؛ فإنه سوف تظهر تحت لمحة عن ضيف.


كيفية استئجار.


بعد تسجيل الدخول، انتقل إلى الصفحة الرئيسية لشركة إيربنب. وسوف يطالبك للبحث عن موقع، تاريخ بداية ونهاية، وعدد من الضيوف الذين يبحثون عن السكن.


سيقوم الموقع ثم سحب جميع القوائم المتاحة. إذا كان متوفرا، يمكنك أيضا تحديد طلباتك، مثل البحث عن شقة بأكملها، غرفة واحدة أو غرفة مشتركة، وكذلك التسعير الأقصى والدنيا.


بمجرد أن ترى مساحة التي تهمك، وهناك عدد قليل من الخيارات للخطوة التالية:


إضافته إلى قائمة رغبتكم: هذا هو مفيد إذا كنت ترغب في المكان، ولكن لم تكن متأكدا بعد إذا كان واحد. انها سوف تحصل على حفظها على قائمة رغبتكم حتى تتمكن من إعادة النظر فيه.


الاتصال المضيف: هذا الخيار يسمح لك للوصول إلى المضيف مع أي أسئلة أو استفسارات. إذا كنت تريد المزيد من المعلومات حول الفضاء من المضيف الخاص بك، لا تتردد في الاتصال به أو لها.


طلب لحجز: إذا كنت وضعت على مكان، يمكنك تقديم طلب إلى المضيف لحجز ذلك لك. ويأخذك ذلك تلقائيا إلى صفحة الدفع، التي وضعت عليها معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك ويمكن أيضا كتابة المضيف رسالة صغيرة عن نفسك.


إذا رأيت مكانا يبدو صغيرا، فيمكنك الإبلاغ عنه. هذا سوف تنبيه المشرفين إيربنب، الذين يمكن أن تحقق على مساحة.


كيف تبيع.


وبمجرد الانتهاء من إعداد حساب، يمكنك الانتقال إلى الصفحة الرئيسية وتحديد "قائمة الفضاء الخاص بك" الموجود في الزاوية العلوية اليمنى. وسوف يطلب منك تحديد تفاصيل المساحة، مثل المنزل ونوع الغرفة (على سبيل المثال، شقة مع غرفة واحدة متاحة)، وكذلك الموقع وعدد الأشخاص الذين كنت على استعداد لاستيعاب.


الآن حان الوقت لملء التفاصيل. من هناك، يمكنك إعداد التسعير لليلة الواحدة، وكتابة لمحة عامة عن الفضاء، قائمة المرافق وإضافة الصور.


بالنسبة لأولئك الذين يفتقرون إلى مهارات التصوير الفوتوغرافي، إيربنب لديها فريق من المصورين الذين سيأتي والمفاجئة بلدان جزر المحيط الهادئ المهنية من المساحة الخاصة بك، مجانا. أي شخص لديه عنوان بريد إلكتروني تم التحقق منه ورقم هاتف مؤهل، على الرغم من أن الخدمة ليست متاحة دائما.


مرة واحدة يرى شخص الفضاء الخاص بك، ويقرر استئجاره، سيكون لديك السيطرة الكاملة على موافقة الضيف.


الدفع والرسوم المتوقعة.


يتم إجراء التسعير في إيربنب تماما من قبل المضيفين. تختلف خيارات الدفع، ولكنها تشمل بطاقات الائتمان والخصم والبطاقات المدفوعة مسبقا، و بايبال، ومحفظة غوغل.


إليك الرسوم التي يمكن أن تتوقعها كضيف:


وديعة تأمين: سيتعين على النزلاء دفع مبلغ تأمين، والذي يحدده المضيف. هذا هو للمساعدة في تغطية الحوادث التي تكبدتها خلال فترة البقاء، مثل كسر البند أو مفتاح أونورنيد.


رسوم الخدمة: تفرض إيربنب رسوما من 6٪ إلى 12٪ عند حجز الخدمة.


رسوم التنظيف: المضيفين لديهم خيار شحن هذا من أجل تنظيف مساحة لضيف.


إليك الرسوم التي يمكن أن تتوقعها كمضيف:


رسوم الخدمة: رسوم إيربنب تستضيف رسوم 3٪ مقابل الخدمات المقدمة على موقعها. وسوف تؤخذ من المجموع الفرعي تحفظ.


يمكن أن يستضيف المضيفون دفعتهم النهائية في مجموعة متنوعة من الطرق: أش / الإيداع المباشر، حوالة مصرفية أو الأسلاك الدولية، باي بال، ويسترن يونيون، بايونير، أو الاختيار بالبريد.


الشواغل القانونية.


هناك عدد قليل جدا من المدن في الأسلحة حول نهج إيربنب عارضة لصناعة السفر. دولة نيويورك ضد إيربنب لأنها تمكن الناس لكسب المال دون دفع ضرائب الفنادق. وبالإضافة إلى ذلك، لا يرغب الملاك في أن يكونوا مسؤولين عن الحوادث التي تحدث من أشخاص غير مرتبطين قانونا بالمنزل.


وبالإضافة إلى ذلك، يقول المشرعون في نيويورك أن استخدام إيربنب يمكن أن يكون في نزاع مع اتفاق التأجير الخاص بك، ويساهم في ارتفاع تكاليف المعيشة في مدينة نيويورك. سان فرانسيسكو، مونتريال، برلين والمدن الرئيسية الأخرى هي على نفس عربة.


وكان هناك أيضا عدد لا بأس به من الجرائم في الفضاء إيربنب المستأجرة. وفقا ل فوكس نيوز، وهنا عدد قليل من أبرزها:


استأجرت امرأة منزلا في أوكلاند بولاية كاليفورنيا، ولكن تبين أنها مدمن ميث. وقمت بنقل المنزل وسرقت شهادة ميلاد صاحب المنزل.


وجاءت امرأة سان فرانسيسكو استئجار شقة لها مرة أخرى للعثور عليه محطمة تماما. وقد سرقت كاميرا لها، آي بود، والكمبيوتر المحمول ومحرك النسخ الاحتياطي الخارجي، دمرت مطبخها، والأثاث قد تم ترتيبها زاحف.


ووجدت امرأتان في ستوكهولم استأجرتا شقتهما لمدة شهر، حيث اكتشفتا أنها استخدمت كدعارة.


نصائح مفيدة.


لا يقوم إيربنب بإجراء فحوصات أساسية على أي شخص يستخدم الخدمة. ومع ذلك، هناك الملايين من الأشخاص الذين استخدموا الموقع بنجاح كضيوف ومضيفين.


من المهم الاستفادة من المراجعات والردود التي يقدمها الموقع. لديه إيربنب أيضا مركز مساعدة مفصلة بشكل لا يصدق، والتي يمكن أن توجه لكم كما يمكنك استخدام الموقع لأول مرة.


بونوس: دبوس هذه الصورة لتبادل بسهولة على بينتيريست.


نظرة عامة على شركة إيربنب، Inc.


نبذة عن الشركة.


إيربنب، Inc. تدير سوق المجتمع على الانترنت للأشخاص لقائمة واكتشاف وحجز أماكن الإقامة في جميع أنحاء العالم على الانترنت أو من الهاتف المحمول للأفراد والشركات. انها تسمح للمستخدمين لتبادل الخبرات سفرهم. تسمح الشركة للناس باستئجار مساحة إضافية وعرضها للجمهور. كما تنشر مجلة السفر عبر الإنترنت تحت اسم العلامة التجارية إيربنبماغ. إيربنب، وشركة كانت تعرف سابقا باسم إيربيد & برياكفاست، Inc. تأسست الشركة في عام 2008 ومقرها في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، ولها مكاتب في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا.


888 برانان ستريت.


سان فرانسيسكو، كا 94103.


المديرون الرئيسيون لشركة إيربنب، Inc.


شركة إيربنب، وشركة التطورات الرئيسية.


إيربنب هو تقلع في أفريقيا. وقد بدأ نموها السريع في سوق لا يوجد لديه سابقة تذكر لمثل هذه الخدمة في ظهور بعض المشاكل التي تواجهها البلدان والأسواق والصناعات التي كانت على دراية بموقع تقاسم المساكن على الإنترنت منذ فترة طويلة. ومع نمو سوق الضيافة في القارة الأفريقية بسبب الازدهار الاقتصادي وزيادة السفر إلى المنطقة، شهدت أفريقيا تدفقا جديدا من المسافرين الألفيين الذين غالبا ما يكونون مسؤولين عن توليد الطلب على تقاسم أماكن الإقامة مثل إيربنب. ونتيجة لشعبية أفريقيا الجديدة، أصبحت المنطقة واحدة من أسرع المناطق نموا في إيربنب. وتقدر شركة إيربنب 100،000 بطاقة قدمت مساكن لأكثر من مليوني مسافر خلال خمس سنوات فقط. وبفضل هذه الإحصاءات المشجعة، تعهدت إيربنب أيضا باستثمار مليون دولار في مشاريع سياحية شعبية خلال العام المقبل.


إيربنب، Inc. تقدم في المؤتمر السنوي الثالث للمستخدم نكستورك، ديسمبر-11-2017. المكان: ماريوت ماركيز، سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية. المتحدثون: تشيب كونلي، رئيس قسم الضيافة العالمية.


إيربنب تشاينا بريسنتس أت 2017 فورتشن غلوبال فورم، ديك-08-2017 10:15 آم. المكان: فندق شانغريلا قوانغتشو، 1 هيزان E الطريق.، هيزو تشو، قوانغتشو، مقاطعة قوانغدونغ، الصين. المتحدثون: ناثان بليشاركزيك، رئيس مجلس الإدارة.


شركات خاصة مماثلة حسب الصناعة.


معاملات الشركات الخاصة الأخيرة.


16 نوفمبر 2017.


15 نوفمبر 2017.


يتم إنشاء وإدارة المعلومات والبيانات المعروضة في هذا الملف الشخصي من قبل S & P الاستخبارات السوق العالمية، وهي فرع من S & P العالمية. بلومبرغ لا إنشاء أو السيطرة على المحتوى. للاستفسار، يرجى الاتصال S & P غلوبال ماركيت إنتليجانس مباشرة عن طريق النقر هنا.


أسعار الأسهم.


يتم تأجيل بيانات السوق 15 دقيقة على الأقل.


الشركات الخاصة الأكثر بحثا.


التعليقات المالية.


روابط إعلانية.


تصفح الشركات أ ب ج ج ل ك ق ف غ ع ظ ط ض ص ش س ز ر ذ د خ ح ج ث ت ب أ 0- 0 1 2 3 4 5 6 7 8 9


فقط ممثل الشركة قد يطلب تحديثا لملف الشركة. وستكون هناك حاجة إلى الوثائق.


للاتصال إيربنب، وشركة، يرجى زيارة إيربنب. يتم توفير بيانات الشركة من قبل S & P الاستخبارات السوق العالمية. يرجى استخدام هذا النموذج للإبلاغ عن أية مشكلات في البيانات.


تتطلب جميع تغييرات البيانات التحقق من المصادر العامة. يرجى تضمين القيمة أو القيم الصحيحة ومصدر يمكننا التحقق منه.


القادمة إيربنب الأسهم لاول مرة - ما المستثمرين بحاجة إلى معرفته.


إيربنب هي واحدة من الشركات الناشئة الأكثر قيمة في العالمين. ومن المرجح جدا أن يكون الاكتتاب العام في المستقبل غير البعيد، ويمكن أن يكون واحدا من أكبر الحالات في السنوات.


تم تحديث هذه المقالة في 8 آذار (مارس) 2017، ونشرت أصلا في 11 تشرين الأول (أكتوبر) 2018.


إيربنب، شركة خدمة الإقامة ونمط الحياة التي بدأت في عام 2008، وقد تم جعل الكثير من العناوين في الآونة الأخيرة. هذا الاهتمام المتزايد ليس فقط من العملاء المحتملين، ولكن أيضا من المستثمرين والمنافسين، والهيئات التنظيمية. وقد انفجرت الشركة في السنوات القليلة الماضية، وقد خدم الآن أكثر من 150 مليون ضيف من خلال 2 مليون القوائم، في كل بلد تقريبا في جميع أنحاء العالم. لم تقدم إدارة إيربنب أي مطالبات عامة حول خطط الاكتتاب العام، ولكن هناك بعض الأسباب المقنعة التي قد تكون عاجلا وليس آجلا.


نموذج الأعمال إيربنب.


بدأ المؤسسون الثلاثة لشركة إيربنب الشركة في عام 2008 وحصلوا على اهتمام وطني في نفس العام، عندما قدم خيارات السكن اللازمة خلال المؤتمر الديمقراطي لعام 2008 في دنفر، عندما كانت الفنادق المحلية كاملة. وقد توسعت إيربنب منذ ذلك الحين، لخدمة الضيوف في أكثر من 65،000 مدينة حول العالم.


مصدر الصورة: إيربنب.


على موقع الشركة، فإنه ينص على: "سواء شقة لليلة، قلعة لمدة أسبوع، أو فيلا لمدة شهر، إيربنب يربط الناس إلى تجارب السفر فريدة من نوعها، في أي نقطة السعر، في أكثر من 65،000 مدينة و 191 بلدا ". نموذج عمل إيربنب هو توفير منصة رقمية التي تربط هؤلاء المستأجرين والمشترين، في حين أخذ قطع من كل معاملة. وبهذه الطريقة، إيربنب يعتقد في حد ذاته أقل كشركة مسكن، وأكثر من منصة الاجتماعية أو التجارة الإلكترونية.


لماذا المنظمين يتطلعون إيربنب.


ومن أكبر المخاطر التي تواجه شركة إيربنب (ومستثمريها المحتملين) أن المنظمين يشهدون بشكل متزايد إيربنب كوسيلة للمالكين الخاصين ليصبحوا مستأجرين تجاريين دون أن يكونوا مرخصين بذلك، ودون دفع الضرائب المناسبة على الأرباح. وتعمل بعض المدن، مثل سان فرانسيسكو ونيويورك، بنشاط على إيجاد طرق للحد من استخدام مثل هذه النماذج التجارية أو حظرها، ووضع قواعد مثل طلب تصاريح للمالكين الذين يسعون إلى استئجارها، وتجعل من غير القانوني إدراج قائمة الإيجار قصيرة الأجل أقل من 30 يوما. هناك الآن حتى المبتدئة التكنولوجيا، مثل بنبشيلد، مع التركيز الوحيد من اصطياد المستأجرين استئجار الشقق بشكل غير قانوني. استأجرت إيربنب النائب العام الأمريكي السابق اريك هولدر كمستشار، والذي من شأنه أن يساعد الشركة على التنقل في بعض هذه المياه القانونية.


القضايا التنظيمية ليست مخاطر إيربنب فقط للمضي قدما. كما أن المنافسة الجديدة من شركات مثل روموراما، فضلا عن الخدمات المماثلة التي تقدمها شركات السفر عبر الإنترنت الراسخة مثل إكسيديا's هومواي و هوسيتريب تريبادفيسور، تشكل أيضا تهديدات لشركة إيربنب لمواصلة معدلات نموها الفلكية.


الرئيس التنفيذي لشركة إيربنب بريان تشيسكي. مصدر الصورة: إيربنب.


تقييم إيربنب المحتملة.


على مدى السنوات القليلة الماضية، وقد انفجرت إيربنب ليس فقط في الخدمة وعدد من الضيوف في جميع أنحاء العالم، ولكن أيضا من خلال التمويل. وقد شهدت إيربنب جولات تمويل إضافية متعددة في السنوات القليلة الماضية، وآخرها، بقيادة الذراع الاستثمارية الأبجدية، قيم إيربنب في مكان ما حول 30 مليار $.


مما يجعل إيربنب ثاني أكبر بدء في الولايات المتحدة، وراء اوبر. وفي نطاق صغير، فإن 30 مليار دولار أكبر بكثير من سقف سوق هيلتون العالمية البالغ 19 مليار دولار، ويقترب من سقف سوق ماريوت إنترناشونال (نسداق: مار) البالغ 33 مليار دولار بعد الاندماج الأخير مع فنادق ستاروود والأخيرة للسهم تسبق.


عندما يذهب أخيرا إلى الاكتتاب العام.


وقال الرئيس التنفيذي لشركة إيربنب بريان تشيسكي في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال في عام 2017 أن شركته لم تتسرع في نشرها، قائلا إنها ستنتظر حتى يكون لديها سبب مقنع للقيام بذلك. مع الكثير من التمويل المتاح، إيربنب بالتأكيد هو الحصول على ما يكفي من النقد لعدم الحاجة للذهاب إلى الجمهور في أي وقت قريبا فقط من أجل السيولة.


ومع ذلك، فإن أموال المشاريع سترغب في تحقيق العائد على هذا الاستثمار، وبما أنه من غير المحتمل أن يتم شراء شركة إيربنب من قبل شركة أخرى في تقييمها الأنيق بشكل لا يصدق الآن، فإن الاكتتاب العام هو أقرب خروج في نهاية المطاف. وفي حين أنه من المستبعد أن يحدث ذلك في عام 2017، فإن الاكتتاب النهائي قد لا يكون بعيد المنال. وتوقعت إدارة إيربنب 10 مليارات $ في الإيرادات في عام 2020، حوالي 60٪ من إجمالي الإيرادات 2018 ماريوت، على الرغم من إيربنب هو أصغر بكثير. بغض النظر عن مدى ثراء تقييمه، عندما إيربنب لا تذهب الجمهور في نهاية المطاف، فمن المرجح أن تكون واحدة من سخونة التكنولوجيا لأول مرة من ذلك العام.


سوزان فراي، وهو تنفيذي في الأبجدية، هو عضو في مجلس إدارة موتلي فول. تمتلك سيث ماكنو أسهم ماريوت الدولية. يمتلك كذبة موتلي أسهم وتوصي بأبجدية (A و C سهم)، ماريوت الدولية، وتريبادفيسور. حاول أي من الخدمات الإخبارية الحماقة لدينا مجانا لمدة 30 يوما. نحن كذبة قد لا كل عقد نفس الآراء، ولكننا جميعا نعتقد أن النظر في مجموعة متنوعة من الأفكار يجعلنا أفضل المستثمرين. يحتوي كذبة موتلي على سياسة الكشف.


"لا تنخدع بمظهرها العادي، مثل أشياء كثيرة، ليس ما هو خارج، ولكن ما هو داخل هذا التهم". - علاء الدين.


إيربنب وغيرها مجموعة شروط للموظفين النقدية خارج.


سان فرانسيسكو - تصارعت التكنولوجيا المبتدئة منذ فترة طويلة مع لغز من كيفية مكافأة موظفيها. ويعوض العديد من عمالهم بأكوام مربحة من مخزون بدء التشغيل، لكنهم لا يستطيعون صرفها لأن الأسهم لا تتداول علنا.


حتى الشركات الخاصة مثل بينتيريست و سباسكس تصل بشكل متزايد على نفس الحل: أنها تعطي الموظفين بعض الفرص التي تسيطر عليها لبيع أسهمهم بدء التشغيل - ولكن في المقابل، يجب على العمال الآن الموافقة على قيود أكثر وضوحا على ما يمكنهم وما لا يمكن القيام به مع مخزونها المتبقي.


وقد ضرب هذا النوع من الصفقة مؤخرا في إيربنب، وإيجار غرفة الانترنت بدء التشغيل. وفي تموز / يوليو، عرضت الشركة التي مقرها سان فرانسيسكو على الموظفين فرصة بيع نسبة من أسهمها في اطار صفقة تسمح للمستثمرين بشراء تلك الاسهم، وفقا لشخصين تحدثا بشرط عدم ذكر اسمه.


وفي المقابل، كان على موظفي شركة إيربنب أن يوافقوا على حظر مخزوناتهم المتبقية، بما في ذلك لغة أكثر تحديدا لا يمكنهم تداولها أو بيعها. وقال هؤلاء الناس إن شركة إيربنب كانت لديها منذ فترة طويلة قيود شاملة تمنع العمال من بيع أو نقل الأسهم، إلا أنها قامت مؤخرا بتفصيل هذه القواعد من نقطة إلى نقطة.


ويوضح هذا التحرك كيف السيليكون فالي المبتدئة شحذ نهجهم لأسهم الموظفين. وكثيرا ما تعطي الشركات الشابة مخزونات لجذب العمال الذين يرون أن هذه الأسهم هي يوم دفع يحتمل أن يكون غنيا عندما تبدأ في نهاية المطاف مبيعات عامة أو تباع. ولكن كما المزيد من وادي السيليكون المبتدئة قد تأخر الطرح العام الأولي أو بيع، وشعرت الشركات الضغط المتزايد للعودة النقدية للموظفين.


وقد وجد بعض العاملين في مجال التكنولوجيا طرقا لتجنب القواعد ضد بيع أسهم شركاتهم الخاصة لأن الكثير من الأطراف الثالثة، الذين يائسون لتملك أسهم الشركات الناشئة ذات القيمة العالية مثل أوبر و إيربنب، سوف يشترون الأسهم في المعاملات على الجانب. ولكن الشركات المبتدئة عادة ما ترفض مثل هذه المبيعات لأن الصفقات يمكن أن تخلق قاعدة مساهمي مشتتة ومختلطة، والتي يمكن أن تؤدي إلى التزامات مثل قضايا المساهمين.


وقد أدى كل ذلك إلى شركات ذات قيمة عالية في مجال التكنولوجيا إلى التوصل إلى حل توفيقي من خلال السماح للموظفين بالخروج من القيود.


وقال ريتش وونغ، وهو رأسمال مغامر في شركة "أكسل بارتنرز"، الذي تبع هذه القضية: "من المؤمل أن تساعد هذه الصفقات الموظفين في الحصول على السيولة مع إعطاء الشركات بعض السيطرة على سوق الغرب المتوحش التي تطورت لأسهم الموظفين".


ورفضت شركة إيربنب التعليق على بيع أسهم الموظفين. أحدث قيم جمع الأموال للشركة في حوالي 30 مليار $، ثلاثة أضعاف تقييمها قبل عامين.


وقد أنشأت شركات ناشئة أخرى برامج معتمدة من قبل الشركة للموظفين لبيع أسهمهم. في النصف الأول من هذا العام، ساعدت بورصة ناسداك الخاصة، وهي شركة تسهل صفقات الأسهم الخاصة، 11 شركة من الشركات المقربة على توفير فرص عمل للموظفين لبيع أسهمهم، بزيادة 20 في المائة تقريبا عن النصف الأول من عام 2018.


وخلال تلك الفترة، تم بيع ما مجموعه 544 مليون دولار من أسهم الشركات الخاصة، أي أكثر من الضعف مقارنة مع العام السابق، وفقا لسوق ناسداك الخاص.


وقال بيل سيجل، رئيس سوق ناسداك الخاص، عن مبيعات التكنولوجيا المبتدئة ومبيعات الموظفين: "لقد رأينا المزيد من التوضيح لما يحظر".


وبدأت القيود أكثر تفصيلا على مبيعات الأسهم الموظف في المستقبل لتظهر في السنوات القليلة الماضية. في عام 2018، بينتيريست، شركة سكرابوكينغ على الانترنت مقرها في سان فرانسيسكو، أعطى عمالها فرصة لاسترداد بعض من أسهمهم - إذا وافقوا على قيود أكثر وضوحا على بيع أو الإقراض أو إعطاء الآخرين خيار لشراء الأسهم، وفقا ل الوثائق التي استعرضتها صحيفة نيويورك تايمز.


الاشتراك في الرسائل الإخبارية.


شكرا لك على الاشتراك.


حدث خطأ. الرجاء معاودة المحاولة في وقت لاحق.


أنت مشترك من قبل في هذه الرسالة الإلكترونية.


راجع نموذج إدارة تفضيلات البريد الإلكتروني أليس كذلك؟ سياسة الخصوصية تعطيل أو الاتصال بنا في أي وقت.


لا تظهر مثل هذه المحظورات في وثيقة قديمة تحدد قواعد بينتيريست حول الموظفين الذين يبيعون أسهمهم. وقالت تلك الوثيقة إن موظفي بينتيريست كان عليهم الموافقة على عدم نقل أو بيع أسهمهم دون موافقة كتابية من الشركة، وكان عليهم أن يوافقوا على أن للشركة الحق في رفض أول لشراء الأسهم.


وقالت متحدثة باسم "بينتيريست" "على مر السنين اجرينا بعض التغييرات على المعايير القديمة حول الانصاف لصالح العاملين بما في ذلك العام الماضي".


واضافت صحيفة "التايمز" ان شركة "سباس اكس" الفضائية التي اسسها ايلون موسك اضافت ايضا منذ عدة سنوات ان اي انتهاك لقواعد بيع الاسهم يمكن ان يؤدي الى تخلي العامل عن بقية اسهمه. ولا تظهر هذه اللغة في منح الأسهم القديمة واتفاقات الخيارات التي تم استعراضها أيضا.


رفض سباسكس التعليق.


كما أن هوز، وهي شركة مزينة لتزيين المنازل بقيمة مليار دولار، غيرت أيضا اللغة المتعلقة ببيع الأسهم وقيود النقل، وفقا للوثائق التي استعرضتها صحيفة التايمز.


وفي الماضي، قال هوز إن مخزون الموظف يخضع لقيود كبيرة على النقل، وأن للشركة الحق في شراء السهم أولا. ولكن اللغة الجديدة تسرد حالات نقل محددة - بما في ذلك عمليات النقل "وفقا لأوامر العلاقات المحلية أو التي يتم اتخاذها لغرض العقارات أو التخطيط الضريبي لواحد أو أكثر من أفراد الأسرة" - كما هو محظور.


وقالت متحدثة باسم "هز": "في عام 2018، اعتمدنا لغة التحويل الحالية". "تنطبق اللغة القابلة للتحويل على جميع الموظفين والمستثمرين الذين يحملون أو يحتفظون بأوراق الأسهم أو الأسهم هز".


وقالت ماري راسل، وهي محامية مقرها في بالو ألتو، كاليفورنيا، التي تعمل مع العمال المبتدئين لتقييم تعويضات أسهمهم، إن اللغة الأكثر وضوحا حول عمليات حظر المخزون يمكن أن تخلق جوانب سلبية. وعندما يغادر الموظفون الشركات المبتدئة، فإنهم غالبا ما يتاح لهم الفرصة لشراء الأسهم التي خصصت لهم بسعر منخفض. ولكن إذا كانت الشركات المبتدئة ناجحة، فإنها تحتاج أيضا إلى المال لدفع الضرائب التي سيتم فرضها على زيادة قيمة الأسهم.


وقالت السيدة راسل أنه ليس من غير المألوف للعميل أن يقول أسهم الشركة الخاصة بقيمة 3 ملايين $، ولكنها تحتاج إلى الخروج مع 1000000 $ لدفع ثمن الأسهم وتغطية فاتورة الضرائب. وقالت السيدة راسل: "في الماضي، كان الحل هو العثور على مشتر من طرف ثالث وبيع ما يكفي من المخزون لتغطية كل هذه التكاليف".


وقالت السيدة راسل إن استخدام لغة أكثر وضوحا لتغطية ما هو مسموح به وغير مسموح به يمكن أن يقضي على خيار جمع الأموال من طرف ثالث.


وأضافت أن الموظفين نادرا ما يقرأون أوراقهم بعناية. وأضافت: "في بعض الحالات، تقوم الشركة ببساطة بتوضيح شروطها، ولكن بعضها يقوم بتحويل أسود وبيضاء إلى مصطلحات أكثر تقييدا".


وكان السيد وونغ، الرأسمالي المغامر، أكثر تفاؤلا حول التحول.


وقال "نأمل ان تكون هذه الصفقات واحدة من تلك الحالات النادرة التى يحقق فيها الفوز، حيث يحصل الموظفون على اموالهم ويمكن للشركات ان تخلق فرصا للاستثمار بطريقة اكثر رقابة".


تظهر نسخة من هذه المقالة في طبعة في 12 أغسطس 2018، في الصفحة B1 من طبعة نيويورك مع العنوان: تيش وركرز الحصول على فرصة للنقد خارج، مع حدود. طلب إعادة طباعة | ورقة اليوم | الاشتراك.


نحن مهتمون بتعليقاتك على هذه الصفحة. اخبرنا ماذا تعتقد.


إذا كنت ترغب في الحصول على الأغنياء في بدء التشغيل، وكنت أفضل طرح هذه الأسئلة قبل قبول الوظيفة.


ممتاز في جميع أنحاء بعد أعلن يكست جولة كبيرة 27 مليون $ من التمويل. ولكن هؤلاء الموظفين ربما لا يكون لديهم فكرة عما يعنيه ذلك لخيارات الأسهم الخاصة بهم. دانيال غودمان عبر بوسينيس إنزيدر.


عندما بدأت أول شركة بريان غولدبيرغ، بليتشر ريبورت، بيعها لأكثر من 200 مليون دولار، كان الموظفون الذين لديهم خيارات الأسهم يتفاعلون بإحدى طريقتين:


"كان رد فعل بعض الناس مثل:" يا إلهي، هذا هو أكثر [المال] مما كان لي أن أتخيله من أي وقت مضى "، وقال غولدبرغ سابقا لرجال الأعمال من الداخل في مقابلة حول بيع. "كان بعض الناس مثل،" هذا كل شيء!! " أنت لم تعرف أبدا ما كان عليه. "


إذا كنت موظفا في شركة ناشئة - وليس مؤسسا أو مستثمرا - وتقدم شركتك لك مخزون، فمن المحتمل أن ينتهي بك المطاف إلى "الأسهم العادية" أو الخيارات على الأسهم العادية. الأسهم المشتركة يمكن أن تجعلك غنيا إذا كانت شركتك يذهب العامة أو يحصل اشترى بسعر السهم الذي هو أعلى بكثير من سعر الإضراب من الخيارات الخاصة بك. ولكن معظم الموظفين لا يدركون أن أصحاب الأسهم المشتركة لا يحصلون إلا على رواتبهم من وعاء المال المتبقي بعد أن يأخذ أصحاب الأسهم المفضلون قصتهم. وفي بعض الحالات، يمكن لأصحاب الأسهم المشتركة أن يجدوا أن المساهمين المفضلين قد منحوا مثل هذه الشروط الجيدة أن الأسهم العادية لا قيمة لها تقريبا، حتى لو تم بيع الشركة للحصول على المزيد من المال من المستثمرين وضعها في ذلك.


إذا كنت تسأل بعض الأسئلة الذكية قبل قبول عرض، وبعد كل جولة ذات مغزى من الاستثمارات الجديدة، لا يجب أن يفاجأ بقيمة - أو عدم وجود - من خيارات الأسهم الخاصة بك عند مخارج بدء التشغيل.


لقد طلبنا من رأس المال الاستثماري النشط لمدينة نيويورك، الذي يجلس على مجلس إدارة عدد من الشركات الناشئة ويقوم بانتظام بصياغة أوراق المدى، ما الأسئلة التي يجب على الموظفين طرحها على أصحاب عملهم. طلب المستثمر عدم الكشف عن اسمه ولكن كان سعيدا للمشاركة في مغرفة داخل.


إليك ما يسأله الأشخاص الذكيون عن خيارات الأسهم:


1. اسأل كم من الأسهم التي يتم تقديمها على أساس المخفف تماما.


يقول الرأسمالي المغامر: "في بعض الأحيان ستخبرك الشركات فقط بعدد الأسهم [التي تحصل عليها]، وهذا أمر لا معنى له تماما لأن الشركة يمكن أن تمتلك مليار سهم". "إذا قلت فقط،" سوف تحصل على 10،000 سهم، "يبدو وكأنه الكثير، ولكن قد يكون في الواقع كمية صغيرة جدا."


بدلا من ذلك، اسأل ما هي النسبة المئوية للشركة التي تمثلها خيارات الأسهم هذه. إذا كنت تسأل عن ذلك على أساس "المخفف تماما"، وهذا يعني أن صاحب العمل سوف تضطر إلى أن تأخذ في الاعتبار جميع الأسهم الشركة ملزمة بالإصدار في المستقبل، وليس فقط الأسهم التي تم تسليمها بالفعل. كما يأخذ في الاعتبار تجمع الخيار بأكمله. تجمع الخيار هو الأسهم التي يتم تخصيصها لتحفيز الموظفين بدء التشغيل.


وهناك طريقة أبسط لطرح نفس السؤال: "ما هي النسبة المئوية للشركة التي تمثلها أسهمي فعلا؟"


2. اسأل كم من الوقت "تجمع الخيار" الشركة سوف تستمر، وكم من النقد الشركة من المرجح أن ترتفع، حتى تعرف ما إذا ومتى قد تحصل على ملكيتك.


وفي كل مرة تصدر فيها الشركة مخزونات جديدة، يحصل المساهمين الحاليين على "مخففة"، مما يعني أن النسبة المئوية للشركة التي يملكونها تنخفض. على مدى سنوات عديدة، مع العديد من التمويل الجديد، ونسبة الملكية التي بدأت كبيرة يمكن أن تضعف إلى حصة صغيرة نسبة (على الرغم من أن قيمتها قد تكون قد زادت). إذا كان من المرجح أن تحتاج الشركة التي تنضم إليها إلى جمع المزيد من المال على مدى السنوات القليلة المقبلة، لذلك، يجب أن نفترض أن حصتك سوف تضعف إلى حد كبير مع مرور الوقت.


كما تقوم بعض الشركات بزيادة أحواض خياراتها على أساس سنوي، مما يضعف أيضا المساهمين الحاليين. البعض الآخر جانبا بركة كبيرة بما يكفي لاستمرار بضع سنوات. يمكن إنشاء برك الخيار قبل أو بعد الحصول على ضخ الاستثمار في الشركة. فريد ويلسون من ونيون سكوير فينتوريس يحب أن يسأل عن صناديق ما قبل المال (ما قبل الاستثمار) تجمع التي هي كبيرة بما يكفي ل "تمويل احتياجات التوظيف والاحتفاظ للشركة حتى التمويل المقبل".


وأوضح المستثمر الذي تحدثنا عنه كيف يتم إنشاء صناديق الخيار من قبل المستثمرين ورجال الأعمال معا: "الفكرة هي، إذا كنت ذاهب للاستثمار في الشركة الخاصة بك، ثم نتفق على حد سواء:" إذا كنا ذاهبون للوصول من هنا إلى هناك، سوف نضطر إلى توظيف هذا العدد الكبير من الناس، لذلك دعونا نضع ميزانية رأس المال، وأعتقد أنني سأضطر إلى التخلي عن 10٪ و 15٪ من الشركة [للوصول إلى هناك]. هذا هو الخيار تجمع. "


3. بعد ذلك، يجب أن تعرف كم من المال قد أثارت الشركة وعلى أي شروط.


عندما ترفع الشركة ملايين الدولارات، يبدو باردا حقا. ولكن هذا ليس المال مجانا، وغالبا ما يأتي مع الظروف التي يمكن أن تؤثر على خيارات الأسهم الخاصة بك.


"إذا كنت موظفا الانضمام إلى شركة، ما أريد أن أسمع هو أنك لم تثير الكثير من المال وانها" على التوالي يفضل [الأسهم]، "ويقول المستثمر.


النوع الأكثر شيوعا من الاستثمار يأتي في شكل الأسهم المفضلة، وهو أمر جيد لكل من الموظفين ورجال الأعمال. ولكن هناك نكهات مختلفة من الأسهم المفضلة. وستعتمد القيمة النهائية لخيارات الأسهم على نوع الشركة الذي أصدرته.


وفيما يلي الأنواع الأكثر شيوعا من الأسهم المفضلة.


يفضل على التوالي - في المخرج، يحصل أصحاب الأسهم المفضلة على رواتبهم قبل أن يحصل أصحاب الأسهم العادية (الموظفين) على سنت واحد. النقد للمفضل يذهب مباشرة إلى جيوب رأس المال الاستثماري. المستثمر يعطي لنا مثالا على ذلك: "إذا استثمرت 7 ملايين دولار في شركتك، وكنت تبيع 10 مليون دولار، أول 7 ملايين دولار للخروج يذهب إلى المفضلة والباقي يذهب إلى الأسهم المشتركة. إذا كانت الشركة الناشئة تبيع أي شيء أكثر من سعر التحويل (عموما تقييم ما بعد البيع للجولة) وهذا يعني أن المساهم المفضل على التوالي سيحصل على أي نسبة من الشركة التي يمتلكونها ".


المشارکة المفضلة - یفضل المشارکة بمجموعة من المصطلحات التي تزید من مبلغ المالکي المفضلین الذین سیحصلون علی کل حصة في حدث التصفیة. الأسهم المفضلة المشاركة تضع أرباحا على الأسهم المفضلة، مما ينسخ الأسهم المشتركة عند الخروج من بدء التشغيل. ويفضل المستثمرون الذين يشاركون في المشاركة الحصول على أموالهم خلال فترة التصفية (تماما مثل أصحاب الأسهم المفضلين)، بالإضافة إلى توزيعات أرباح محددة سلفا.


وعادة ما يتم تقديم الأسهم المفضلة المشاركة عندما لا يعتقد المستثمر أن الشركة تستحق بقدر ما يعتقد المؤسسون أنها - حتى أنها توافق على الاستثمار من أجل تحدي الشركة لتنمو كبيرة بما فيه الكفاية لتبرير وكسوف ظروف المشاركة المفضل أصحاب الصدمات.


وخلاصة القول مع المشاركة المفضلة هي أنه بمجرد دفع أصحاب الأسهم المفضلين، سيكون هناك أقل من سعر الشراء المتبقي للمساهمين العاديين (أي أنت).


تفضيل التصفية متعددة - هذا هو نوع آخر من المصطلحات التي يمكن أن تساعد أصحاب المفضلة وأصحاب المسمار المشترك الأسهم. على عكس الأسهم المفضلة على التوالي، والتي تدفع نفس سعر السهم كالمخزون العادي في معاملة أعلى من السعر الذي صدر المفضل، وتفضيل التصفية متعددة يضمن أن أصحاب المفضلة سوف تحصل على عائد على استثماراتهم.


لاستخدام المثال الأولي، بدلا من المستثمر 7 مليون $ استثمرت يعود لهم في حالة بيع، فإن تفضيل التصفية 3X أن وعد أصحاب المفضلة الحصول على أول 21 مليون $ من بيع. إذا باعت الشركة 25 مليون دولار، وبعبارة أخرى، فإن أصحاب المفضلين سيحصلون على 21 مليون دولار، وسيتعين على المساهمين العاديين تقسيم 4 ملايين دولار. إن تفضيل التصفية المتعدد ليس شائعا جدا، ما لم يكافح أحد الشركات الناشئة ويطالب المستثمرون بعلاوة أكبر على المخاطر التي يتعرضون لها.


ويقدر مستثمرنا أن 70٪ من الشركات الناشئة المدعومة بالمخزون لديها مخزون مفضل على التوالي، في حين أن نحو 30٪ لديها بنية على الأسهم المفضلة. صناديق التحوط، وهذا الشخص يقول، في كثير من الأحيان ترغب في تقديم تقييمات كبيرة للمشاركة الأسهم المفضلة. ما لم يكنوا واثقين بشكل استثنائي في أعمالهم، يجب على رجال الأعمال الحذر من وعود مثل "أريد فقط المشاركة المفضلة وأنها سوف تختفي في تصفية 3X، ولكن أنا سوف تستثمر في تقييم مليار دولار". في هذا السيناريو، من الواضح أن المستثمرين يعتقدون أن الشركة لن تصل إلى هذا التقييم - في هذه الحالة أنها تحصل على 3X أموالهم، ويمكن أن يمسح أصحاب الأسهم المشتركة.


4 - ما هي قيمة الدين، إن وجدت، التي رفعتها الشركة؟


الدين يمكن أن يأتي في شكل دين المشروع أو مذكرة قابلة للتحويل. من المهم أن يعرف الموظفون مقدار الدين الموجود في الشركة، لأن هذا سيحتاج إلى أن يدفع للمستثمرين قبل أن يرى الموظف فلسا واحدا من المخرج.


كل من الدين والملاحظة القابلة للتحويل شائعة في الشركات التي تقوم بشكل جيد للغاية، أو هي المضطربة للغاية. كلاهما يسمح رجال الأعمال لإيقاف التسعير شركتهم حتى شركاتهم لديها أعلى التقييمات. وفيما يلي الأحداث الشائعة والتعاريف:


الدين - هذا قرض من المستثمرين ويتعين على الشركة تسديده. ويقول المستثمر: "أحيانا تقوم الشركات برفع كمية صغيرة من ديون المشاريع، والتي يمكن استخدامها لكثير من الأغراض، ولكن الغرض الأكثر شيوعا هو توسيع مدارجها حتى يتمكنوا من الحصول على تقييم أعلى في الجولة المقبلة".


ملاحظة قابلة للتحويل - هذا هو الدين الذي تم تصميمه لتحويله إلى حقوق ملكية في تاريخ لاحق وارتفاع سعر السهم. إذا أثارت شركة ناشئة كلا من الدين والمذكرة القابلة للتحويل، قد يكون هناك حاجة إلى إجراء مناقشة بين المستثمرين والمؤسسين لتحديد ما الذي يحصل على دفعه أولا في حالة الخروج.


5. إذا كانت الشركة قد رفعت مجموعة من الديون، يجب أن تسأل كيف تعمل شروط الدفع في حالة البيع.


إذا كنت في الشركة التي أثارت الكثير من المال، وأنت تعرف شروط هي شيء آخر من الأسهم المفضلة على التوالي، يجب أن تسأل هذا السؤال.


يجب عليك أن تسأل بالضبط ما سعر البيع (أو التقييم) خيارات الأسهم الخاصة بك تبدأ يجري "في المال"، مع الأخذ في الاعتبار أن الديون، سندات قابلة للتحويل، وهيكل على رأس الأسهم المفضلة سوف تؤثر على هذا السعر.

No comments:

Post a Comment